HTC تستكشف إمكانية بيع قسمها المسؤول عن تكنولوجيا الواقع الإفتراضي

مكانة شركة HTC في سوق الهواتف الذكية لم تعد كما كانت من قبل. في العقد الماضي كانت HTC واحدة من قادة السوق ولكنها الآن تكافح لتكون ضمن العشرة الأوائل. ومع ذلك فقد حققت الشركة نجاحا كبيرًا في سوق الواقع الإفتراضي. وقد لاقت خوذة الواقع الإفتراضي HTC Vive نجاحا كبيرًا. ومع ذلك يبدو أن الشركة التايوانية تفكر في بيع ما يمكن أن نصفه بأنه قسمها الأكثر قيمة ونجاحا في الوقت الراهن.

ويقول موقع Bloomberg في تقرير جديد بأن شركة HTC تتطلع لبيع قسم Vive VR التابع لها والمسؤول عن تطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي. وعلى ما يبدو الشركة التايوانية لا تفكر في بيع الشركة بأكملها. وقد فتحت شركة HTC الباب أمام هذا الإحتمال في العام الماضي عندما قامت بفصل قسم Vive VR عن الشركة وتحويله إلى شركة منفصة تابعة للشركة الأم HTC.

التقرير الصادر من موقع Bloomberg ذكر أيضا بأن شركة HTC تفكر في بيع الشركة بالكامل بما في ذلك قسم الهواتف الذكية وقسم الواقع الإفتراضي. ومع ذلك المصادر التي تحدثت إلى الكاتب تقول أن البيع الكامل للشركة غير محتمل.

ويبدو أن تحركات شركة HTC لا تزال في مراحلها الأولى لأنه لم يتم ذكر أي مشترين محتملين في التقرير ولم يتم الإشارة إلى أي إطار زمني لموعد التوقيع عن الصفقة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن شركة HTC من إيجاد المشتري. ومع ذلك نحن نعتقد بأنه قسم الواقع الإفتراضي Vive VR سيجلب إنتباه الشركات أكثر من قسم الهواتف الذكية. ولم تعلق شركة HTC بعد على هذا التقرير وبالتالي هذا يعني أن الشركة التايوانية لم تؤكد أو تنفي المحادثات الجارية الآن بشأن بيع جزء من الشركة أو الشركة بأكملها.

المصدر – إلكتروني
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اترك تعليقاً