هواوي تتفوّق على آبل وتتبوأ المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية

هواوي تتفوّق على آبل وتتبوأ المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية
هواوي حققت نمواً سنوياً بنسبة 41% أعلى من سامسونج و آبل

وفقاً لإحصائيات العالمية الصادرة عن ’مؤسسة البيانات الدولية‘ (IDC)، تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، عن تفوّقها على شركة ’آبل‘ في سوق الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثاني من عام 2018، لتحل بذلك- وللمرة الأولى- في المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية. إلى أن هواوي استأثرت بنسبة 15,8% من إجمالي حجم سوق الهواتف العالميّة، مقارنة بـ 12,1% لصالح شركة ’آبل‘.

ويشكل تبوأ هواوي لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة حيث أن نجحت في شحن وتسليم 54.2 مليون وحدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصةٍ سوقية قياسية بلغت 15.8٪. كما سجلت هواوي نمواً سنوياً بنسبة 41% لتتقدّم بذلك على اثنتين من العلامات التجارية العالمية الأخرى في القطاع خلال نفس الفترة من العام الماضي.

“تمكنا سابقا من شحن 100 مليون في 22 ديسمبر 2015 ، 14 أكتوبر 2016 و 12 سبتمبر 2017” ، قال ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي. باعت شركة هواوي 153.1 مليون جهاز في عام 2017 ، في حين بلغت أبل 215.8 مليون جهاز. في ضوء تطور أرقام المبيعات ، فإن شركة Huawei متفائلة للغاية بشأن فرصها في الوصول إلى المركز الثاني لأكبر بائع هاتف ذكي في العالم من نهاية عام 2019.

وتفخر هواوي بقيادة جهود الابتكار في قطاع الهواتف الذكية؛ خصوصاً وأنها تعتبر اليوم الشركة السادسة عالمياً من حيث الإنفاق على أنشطة البحث والتطوير. إذ أنفقت 45 مليار دولار خلال الأعوام العشر الماضية لدعم هذه الأنشطة، كما استثمرت خلال العام الماضي لوحده مبلغ 12 مليار دولار لدعم مجالات البحث والتطوير.

وقد أثمرت جهود الشركة عن نتائج إيجابية للغاية، حيث حصدت منتجاتها الحديثة والمبتكرة العديد من الجوائز العالمية المرموقة. علاوةً على ذلك، نجحت هواوي في رسم ملامح مرحلة جديدة من الابتكارات في قطاع الهواتف الذكية منذ استخدامها لمعالج ’كيرين 970‘، أول معالج في العالم مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، في مختلف هواتفها. ويتجلّى أحد أبرز إنجازات الشركة في إطلاق هاتف HUAWEI P20 Pro المزود بأول كاميرا ثلاثية في العالم بدقة 40 ميجابكسل، والمدعوم بأرقى تقنيات الذكاء الاصطناعي، والعديد من المزايا الفريدة لالتقاط أفضل الصور الاحترافية في الليل.وشهد HUAWEI P20 Pro إقبالاً قوياً على مستوى قطاع الهواتف الذكية الفاخرة، حيث قامت الشركة بشحن وتسليم ما يزيد عن 6 ملايين وحدة من هذا الهاتف إلى جميع أنحاء العالم، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقه.
وتواصل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين التأكيد على التزامها الراسخ تجاه الابتكار وخدمة العملاء مع إطلاق تقنيتها الثورية GPU Turbo لتسريع أداء وحدات معالجة الألعاب، والتي تتيح للمستخدمين ترقية هواتفهم بسهولة والاستمتاع بتجربة محسنة ومطوّرة إلى حد كبير، وخصوصاً عند استخدام الألعاب.

وكانت هواوي قد أعلنت مؤخراً عن إدراجها ،وللعام الثاني على التوالي، في قائمة “فوربس” لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم، وهي الشركة الصينية الوحيدة المدرجة في هذه القائمة لعام 2018.
وتواصل هواوي تقديم أحدث الابتكارات التي تدهش وتجتذب المستهلكين، وهو ما يعكس المكانة المرموقة للشركة، وقربها من الانفراد في قيادة قطاع صناعة الهواتف الذكية.

المصدر: تقرير ’جيه إف كيه‘ لشهر مايو 2018
المصدر: تحليل ’كاناليز‘ للهواتف الذكية
المصدر: https://www.idc.com/getdoc.jsp?containerId=prUS44188018

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.
وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

اترك تعليقاً