جوجل وآبل تتنافسان على تكنولوجيا الواقع الافتراضي

كشفت شركة جوجل التقنية الأمريكية عن أدوات لإنتاج تطبيقات الواقع المعزز لأجهزة الهواتف المحمولة العاملة بنظام أندرويد، لتطلق بذلك شرارة أحدث مواجهة مع شركة آبل الأمريكية المصنعة لهواتف آيفون فيما يتعلق بخواص الجيل المقبل من الهواتف الذكية.

واكتسبت تكنولوجيا الواقع المعزز على الهواتف المحمولة، التي يتم من خلالها إسقاط أجسام افتراضية في البيئة الحقيقية، شعبية واسعة مع إطلاق لعبة “بوكيمون جو” الشهيرة في الولايات المتحدة في جويلية العام الماضي.

ووفق وكالة الأنباء العالمية رويترز، ستتيح جوجل هذه التقنية لأول مرة على هاتف سامسونج الكوري جالاكسي ،S8 وعلى هاتف بيكسل الذي تنتجه جوجل.

وقالت جوجل على مدونتها إنها تأمل في وصول هذا النظام الذي سمته “ايه.آر كور” لمئة مليون مستخدم على الأقل دون أن تحدد موعدا لإطلاقه على نطاق واسع.

وكانت آبل أعلنت في يونيو الماضي عن نظام مماثل باسم “ايه.آر كيت”” حيث قالت “إنها تخطط لإطلاقه في الخريف المقبل على “مئات الملايين” من الأجهزة”.

وبذلك تبدأ جوجل وآبل سباقا لكسب انتباه العملاء، وكذلك مطوري البرامج الذين سيكون عليهم تصميم ألعاب وإرشادات وتطبيقات أخرى ترسخ استخدام تقنية الواقع المعزز.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInEmail this to someone

اترك تعليقاً