Ooredoo يعرض تجربته في دعم المؤسسات الناشئة الجزائرية

الراعي الذهبي للطبعة الثانية لـ “وهران سيليكون فالي الجزائرية”

مواصلا التزامه الكلي في تطوير الاقتصاد الرقمي الوطني، يُشارك Ooredoo كراعي ذهبي في الطبعة الثانية لـ “وهران سيليكون فالي الجزائرية”  (Oran Silicon Valley Algérienne) المُنظمة من قبل منتدى رؤساء المؤسسات يوم السبت 16 ديسمبر 2017 بفندق “الميرديان” (Le Méridien) بوهران.

تهدف هذه الطبعة الثانية لوهران سيليكون فالي الجزائرية و التي نُظمت تحت رعاية وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرّقمنة، الى ترقية ابتكارات مختلف الفاعلين في الرقمنة، و تقريب البحث و الجامعة                 و التكوين المهني و المتعاملين الاقتصاديين.

في مداخلته خلال هذا الحدث، عرض مدير Business Sales، السيد مهدي بن مجبر، التجربة الناجحة لـ Ooredoo في دعم الشباب الجزائري من أصحاب المؤسسات الناشئة و استراتيجيته الموجهة لترقية خلق محتويات بعلامة “منتوج بالجزائر” و التي تتجسد من خلال برامجه ت-ستارت « tStart » و إ-ستارت « iStart » و أُبرمج « Oobarmijoo ».

حيث أطلق Ooredoo سنة 2013، بالشراكة مع الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة (ANDPME)، “ت-ستارت”، برنامج لتشجيع خلق المؤسسات التكنولوجية الناشئة، و “إ-ستارت”، برنامج لدعم خلق حلول ابتكارية محلية و كذا “أُبرمج”، التحدي الموجه لتشجيع خلق التطبيقات النقالة المحلية من قبل مُطورين جزائريين.

يجدر الذكر أن Ooredoo وضع برنامج لمرافقة المؤسسات الناشئة و المطورين الشباب و لهذا الغرض يوفر أرضيات مُخصصة على غرار محاضن تأوي اليوم حوالي عشرون مؤسسة تكنولوجية ناشئة، و مخبر للابتكار “Innov’Lab”  و برنامج تأطير عالي المستوى.

يؤكد Ooredoo، كفاعل رئيسي في مجال الاقتصاد الجزائري، التزامه في وضع حت تصرف الشباب الجزائري خبرته في الصناعة الاتصالاتية من أجل ترقية تكنولوجيات الاعلام و الاتصال بالجزائر.

 

اترك تعليقاً