تطبيقات على هاتفك الذكي تساعدك في “رمضان”

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ولذلك كل ثانية فى الشهر المبارك هى فرصة يجب أن نسخرها للطاعة والتقرب من الله، سواء بقراءة القرآن أو الأدعية والأذكار أو الصلاة، ومع التنافس الدرامى الشديد وضغوط الحياة ومسئولياتها حاليًا، نريد دائما أن نجد من يذكرنا بتلك الطاعات، واليوم نقدم 7 تطبيقات ذكية وهامة جدا لشهر رمضان تساعدك على قراءة القرآن وتذكرك بالصلاة، ومنها:

” تطبيق قرآن”

يعمل على موبايلات أندرويد، ويأتى تطبيق قرآن فى المركز الأول بعدد تحميلات يقارب نصف مليون تحميل، وتقييم 4.8 نجمة، حيث يوفر التطبيق القرآن الكريم كاملا مع إمكانية الاستماع للآيات والحصول على ترجمات وتفاسير مختلفة لكل آية. ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

 

“تطبيق «صلات”

هذا التطبيق يعتبر الأشهر، وهو الأول عندما تبحث عن التذكير بمواقيت الصلوات، حيث يأتى بعدد تحميلات 766 ألف تحميل وتقييم 4.8 نجمة، ويوفر التطبيق الإِشعار بالأذان للخمس صلوات من خلال تسجيلات مختلفة، وكذلك يحدد القبلة لمختلف الدول. ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

“تطبيق المؤذن لايت”

هو تطبيق خفيف لموبايلك ويوفر لك الأذان والقبلة والتقويم الهجرى لأغلب الدول مع تنبيهات صلاة الفجر وصلاة الصبح، ويأتى التطبيق بعدد تحميلات يقارب 276 ألف تحميل تقريبا وتقييم 4.5 نجمة.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

 

 

“مسلم پرو” Muslim Pro
يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الإسلامية الأكثر شعبية، ويُعرَف بدقّة مواعيد الصلاة على الهواتف النقّالة. فإذا كنتَ تخطّط لتتبّع نشاطك الروحيّ خلال شهر رمضان، يمكنك الاعتماد على “مسلم پرو”.
يقدّم هذا الأخير كتابَ القرآن الكريم كاملاً بالخطوط والصوتيات العربية والترجمات، كما يوفّر خدمة التقويم الهجريّ ويساعدك على تحديد اتّجاه القبلة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ واجهة التطبيق التي تسمح لك بالتنقل بسهولةٍ بين مزاياه، ستساعدك في الحصول على تجربةٍ روحيةٍ كاملةٍ في هذا الشهر الفضيل. ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

 

Couverture

 

تطبيق “Lose it”
تطبيق صحي يساعد على عدم اكتساب وزن إضافي خلال شهر رمضان والخروج منه بجسم رشيق، من خلال

تحديد الأهداف، وعمل جدول زمني يومي لمتابعة وتعقب السعرات الحرارية التي يتناولها المستخدم وكمية السعرات الواجب تناولها منذ الإفطار وحتى السحور، كما يوفر الرياضة المناسبة واحتساب عدد الدقائق، يتوفر مجانًا لنظامي “أندرويد” و”آي أو إس  ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

Couverture

 

“رمضان ليجاسي” Ramadan Legacy

يساعدك هذا التطبيق المتميّز في الحصول على تجربةٍ أعمق في رمضان، من خلال تسجيل الأهداف والتقدّم والأفكار التي تريد تحقيقها في هذا الشهر. و”رمضان ليجاسي” الذي يمكن استخدامه كنظام تتبّعٍ لنشاطاتك في رمضان، يسمح لك بنشر التقدّم الذي حقّقته على مواقع التواصل الاجتماعيّ للاستمتاع بهذه التجربة مع أصدقائك.

ومن خلال التركيز على النشاطات الروحيّة، يساعدك هذا التطبيق على الانتباه للوقت الذي تقضيه في أداء الصلاة. إذا أردتَ أن تكون منظَّماً ومركّزاً واكتشاف نشاطاتك الروحية، فإنّ “رمضان ليجاسي” يقوم بهذا على أكم وجه

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

Cover art

ماذا عنك، هل تعتمد على تطبيقاتٍ معيّنةٍ لإدارة عملك بشكلٍ أفضل خلال شهر رمضان؟ يسرّنا معرفة ذلك من خلال التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً