نظام iOS 11 الجديد يجلب معه ميزة الواجهة السوداء ” Dark Mode “

 

الواجهة السوداء أو ما يعرف أيضًا بـ ” Dark Theme ” ليس شيئًا جديدًا على الإطلاق، فهناك العديد من التطبيقات في الماضي التي توفر هذا الخيار. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة لاحظنا هذه الميزة تشق طريقها إلى أنظمة التشغيل مثل الأندرويد و iOS، على الأقل في النسخ التجريبية الأحدث من هذه الأنظمة.

ومع ذلك، نظام iOS 11 الجديد الذي أعلنت عنه شركة آبل هذا الأسبوع يضم خاصية Dark Mode. القناة iTwe4kz على اليوتيوب قامت بنشر مقطع فيديو يعرض لنا خاصية الواجهة السوداء ” Dark Mode ” في نظام iOS 11 على الرغم من أن شركة آبل لم تعلن عن هذه الميزة عندما أعلنت عن الإصدار الجديد من نظام iOS. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ليست 100% واجهة سوداء.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ذلك، فنظام iOS يضم خيار ” قلب الألوان “، وكما يوحي إسمه فهو يقوم بقلب الألوان في نظام التشغيل. هذه ميزة يمكن الوصول إليها، ولكن المطور iTwe4kz أوضح بأن نظام iOS 11 يجلب معه ميزة جديدة تدعى ” Smart Invert “. ما يحدث هنا هو أنها تحول واجهة نظام iOS إلى واجهة سوداء وهذا ما يعني بأنها لا تقوم بعكس كل الألوان، وهذا ما يعني بدوره بأن معظم الأشياء لا تزال تبدو طبيعية نسبيا.

هناك بعض التغييرات الملاحظة الأخرى، مثل درجة لون الشاشة عند إستخدام هذه الميزة. أيضا قاعدة التطبيقات الأساسية يتغير لونها عند إستخدام هذه الميزة، ولكن مثلما قلنا سابقا تبدو الأمور طبيعية نسبيا. ومن المرجح أن يكون هذا مؤشر على قدوم الواجهة السوداء ” Dark Mode ” لنظام iOS، ولكن خذ بعين الإعتبار أن نظام iOS 11 لا يزال في المرحلة التجريبية، لذلك فمن الصعب أن نقول كيف ستبدو هذه الميزة في النسخة النهائية من نظام iOS 11 والتي سيتم إصدارها في خريف هذا العام.

اترك تعليقاً