ما الذي تفعله عندما لا يمكنك العثور على هاتفك؟

ما هو أول شيء تفعله عندما لا يمكنك العثور على هاتفك؟ إذا كنت مثل معظم الناس،  فستقترض هاتف شخص آخر للاتصال بهاتفك، و إذ حالفك الحظ، فسوف تجد هاتفك المفقود بعد بضعة رنات قصيرة. ولكن ماذا لو كان الهاتف في غير محله و هو موضوع على اعداد “صامت” ولم يرن عندما اتصلت به؟ هناك عدد قليل من الحلول لهذا السيناريو التي يمكنك الاستفادة منها.

إذا كان لديك جهاز أندرويد

فيمكنك استخدام Google Devise Manager من جهاز الى آخر، مثل جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي، لإرسال تنبيه إلى هاتفك. هذه الأداة سوف تتجاوز الإعداد الصامت الهاتف الخاص بك، مما تسبب في رنين الهاتف حتى تتمكن من إيجاده ذلك.

لإستعمال هذه الخاصية يجب ان يكون لديك حساب Google مرتبط بالجهاز،حتى تتمكن من إستخدام Devise Manager لإرسال تنبيه إلى هاتفك و ذلك باتباع الخطوات التالية:

1- سجل الدخول إلى حسابك في Google على android.com/devicemanager
2- إذا كان لديك أكثر من جهاز واحد، فانقر على السهم بجوار اسم الجهاز الذي تريد تحديد مكانه
3- حدد أي من الخيارات التالية في الجانب العلوي الأيمن من الشاشة:
رنين: اجعل هاتفك يرن بصوت أقصى لمدة 5 دقائق – حتى لو تم تعيينه على اعداد صامت أو مهتز.
قفل: يقفل جهازك بكلمة مرور جديدة.
محو: حذف جميع بياناتك نهائيا.

إذا كان لديك جهاز ايفون

أفضل طريقة لايجاد ايفون الخاص بك يكون من خلال ميزة أبل الأصلي Find My iPhone . التطبيق يأتي مثبتة مسبقا على كل جهاز iOS، ويمكن عرض الجهاز المفقود الخاص بك على الخريطة لمساعدتك بسهولة تحديد موقعه وإدارته. ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز iOS آخر لاستخدام تطبيق Find My iPhone والإستفاد من هذه الميزة. للأسف، هذه الميزات متوفرة فقط عندما يكون الهاتف الخاص بك مشتغل ومتصل بالإنترنت.

خاصية Find My iPhone هي قادرة أيضا  على تحديد موقع MAC، iPod، و iPad  و هي أداة فعالة بشكل لا يصدق للتعقب فقط عن طريق أي جهاز iOS.

اترك تعليقاً