مارك زوكربيرج يلمح لإمكانية إصدار النسخة المدفوعة من الفيسبوك

إحدى الأسباب التي جعلت شبكة الفيسبوك تنمو بشكل كبير لتصل إلى ما وصلت إليه الآن هي أنها مجانية مما يجعلها متوفرة للجميع. ومع ذلك، هل يمكن للفيسبوك التفكير في إصدار النسخة المدفوعة من شبكتها الإجتماعية؟ حسنا، يبدو أن هذا ما تم الإشارة إليه مؤخرًا بناء على تصريح أدلى به الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج.

خلال حديثه أمام الكونغرس الأمريكي، سئل عما إذا كانت الفيسبوك ستظل دائمًا منتجًا ” مجانيًا “، ورد مارك زوكربيرج بالقول : ” ستكون هناك دائمًا نسخة مجانية من الفيسبوك “. قد يكون هناك إصدارين من الفيسبوك في المستقبل، أحدهما مجاني والآخر ليس كذلك.

يبدو أن هذا يدعم الصدى الذي لاحق التصريح الذي أدلت به رئيسة العمليات في شركة الفيسبوك، السيدة Sheryl Sandberg على برنامج Today Show في قناة NBC، حيث ذكرت بأن الفيسبوك لا يحتوي على ميزة تسمح للمستخدمين بإختيار عدم المشاركة في جمع البيانات، وأن هذه الميزة قد تكون مدفوعة إذا تم إصدارها بالفعل. ” ليس لدينا خيار الإنسحاب على أعلى مستوى. هذا سيكون منتجًا مدفوعًا “.

ومع ذلك، ليس هناك ما يدل على أنه يجري حاليا تطوير النسخة المدفوعة من الفيسبوك، ولكن يمكننا القول بأن الشركة مهتمة على الأقل بهذه الفكرة أو منفتحة حولها. وسواء كنا سنرى إطلاق مثل هذه النسخة في المستقبل أم لا، فسوف يتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

المصدر

اترك تعليقاً