مؤسس تطبيق ‘واتساب’ يستقيل من شركة ‘فايسبوك’

أعلن جان كوم، مؤسس تطبيق التراسل الفوري “واتساب” اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018 ، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، فايس بوك ،عن استقالته بسبب فضيحة التجسس الأخيرة.

وقال كوم في بيانه: “حان وقت المغادرة، لقد كنت محظوظا بالعمل مع هذا الفريق الصغير لتقديم تطبيق يستخدمه عدد هائل من الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.

وتابع في ذات السياق قائلا :”سأغادر في الوقت الذي يستخدم فيه الناس تطبيق واتساب بطرق أكثر بكثير، مما كنت أتصوره، وفريق العمل أقوى من أي وقت مضى وسيستمر في القيام بأشياء مذهلة”.

نص استقالة مؤسس واتساب

من جابنه علق مارك زوكربرغ، مؤسس “فيسبوك” قائلا “جان، سأفتقد العمل بالقرب منك، وأنا ممتن لكل شيء قمت بفعله لمساعدة العالم على التواصل ولكل شيء علمتني إياه وخصوصا التشفير وقدرته على نقل القوة من الأنظمة المركزية ووضعها بين أيدي الناس، وهذه القيم ستظل دائما في قلب واتساب”.

و كان مارك زوكربيرغ المدير العام لشركة ”فايسبوك” المتورطة في فضيحة استغلال بيانات شخصية ، أقر بأنه يمكن تجمع بيانات رواد انترنت بما في ذلك من يكونون خارجه، مشددا في ذات السياق بأن هذه الممارسة ليست حكرا على الفايسبوك فقط.

من جانبه أوضح ديفيد بيسر أحد مسؤولي “منتجات” فايسبوك بالتفصيل على مدونة الموقع، أنه يتم جمع الموقع للبيانات من مواقع أو تطبيقات أخرى، عبر استخدام إحدى أدوات التسويق المتعددة لديه والتي تتيح قياس تأثير دعايات هذه المواقع والتطبيقات على فايسبوك وأيضا خارجه.

المصدر

اترك تعليقاً