“ليكول” تطلق عملية دعم مدرسي مجانية لتلاميذ أقسام الامتحانات

أطلقت أرضية التعليم للدعم المدرسي عبر الانترنت” ليكول” أول عملية دعم مدرسي مجانية لمرافقة تلاميذ أقسام الامتحانات و مساعدتهم في المراجعة و التحضير لشهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا لسنة  2018، حسب ما أورده يوم الثلاثاء بيان لهذه المؤسسة.

وأوضح البيان أن “أرضية التعليم للدعم المدرسي” “likoul.dz ترافق أقسام الامتحانات بإطلاقه و لأول مرة ” ليكول مباشر رمضان”، خاص بالمراجعة و التحضير لشهادتي التعليم المتوسط و البكالوريا لسنة 2018.

و تعد هذه العملية –حسب البيان– أول واكبر عملية دعم مدرسي مجانية على المستوى الوطني، و قد تم إطلاقها على ضوء الاضطراب الذي عرفه قطاع التربية خلال هذه السنة ، و يهدف القائمون على العملية  إلى مساعدة التلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة .

و حسب البيان تتوافق دروس الدعم هذه مع برنامج وزارة التربية الوطنية، حيث ستبث أول حصة  في 1 ماي 2018 إلى غاية 14 جوان 2018 و يشمل المواد التعليمية التالية :الرياضيات، العلوم الفيزيائية و الكيميائية، العلوم الطبيعية، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، اللغة الانجليزية.

كما ستكون المواضيع النموذجية الأولى للامتحانات متوفرة بداية من 27 ابريل، و يمكن تحميلها من الموقع : likoul.dz/dz.بحيث تدوم كل حصة ساعة واحدة.

و فيما يخص حلول المواضيع النموذجية –يشير البيان– و كذا التطبيقات و المراجعة و التحضير ي يشرف عليها مباشرة أساتذة اللجنة البيداغوجية ليكول، و باستغلال وسائل التواصل التفاعلية المترشحون يمكنهم طرح أسئلتهم على الأساتذة على مدار ساعة البث .

و أشار البيان أن الحصص تبث على المباشر من موقع ليكول الجزائرwww.likoul.dz/live و في نفس الوقت عبر شبكات التواصل الاجتماعي  فايسبوك واليوتيوب.

اترك تعليقاً