كوالكوم ستجلب مستشعر بصمات الأصابع لشاشات الهواتف الذكية أوائل العام المقبل

لقد سمعنا العديد من الشائعات بشأن تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع المدمجة في الشاشات، والآن أعلنت شركة كوالكوم أنها بدأت بإنتاج العينات الأولى. مستشعر بصمات الأصابع عن طريق الأمواج فوق الصوتية يمكن العمل تحت أي سطح، بما في ذلك شاشات OLED، واللوحات المعدنية أو اللوحات الزجاجية. الأجهزة المدعومة بهذا المستشعر ستصل في أوائل العام المقبل علما أن هذه التكنولوجيا ستكون متوافقة مع جميع معالجات Snapdragon، فضلا عن بعض المنصات الأخرى.

ويستند الجيل الجديد من تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع على الموجات فوق الصوتية. كما أنها ستعمل على الكشف عن معدل ضربات القلب وتدفق الدم وسوف توفر تجربة أفضل أثناء المصادقة على المدفوعات.

في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية، يمكن لمستشعرات بصمات الأصابع الضوئية من خلال طبقة بسمك 400 ميكرون. وبالنسبة لتكنولوجيا كوالكوم الجديدة، فسوف تكون قادرة على إجراء مسح لبصمات الأصابع من خلال شاشة OLED يصل سمكها إلى 1200 ميكرون، ومن خلال لوحات زجاجية ومعدنية بسمك يصل إلى 800 ميكرون، وغطاء زجاجي أمامي بسمك 650 ميكرون.

ووفقا للإطار الزمني الذي نشرته شركة كوالكوم، فينبغي على الشركات المصنعة تلقي عينات من المستشعرات المعدة للزجاج والمعدن هذا الشهر. يجب أن تصل الأجهزة الأولى التي تستخدم تكنولوجيا التعرف على بصمات الأصابع عن طريق الأمواج فوق الصوتية في النصف الأول من العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة كوالكوم تعمل مع شركة Vivo معا للكشف عن الجهاز الأول الذي يستخدم هذه التكنولوجيا. وهذا يعطي المزيد من المصداقية للفيديو الذي تم تسريبه قبل نحو أسبوعين لهاتف ذكي من شركة Vivo يضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.

المصدر.

اترك تعليقاً