فيس بوك ترفض طلب باكستان بربط حسابات المستخدمين برقم الهاتف

رفض موقع فيس بوك طلب الحكومة الباكستانية بربط جميع الحسابات بأرقام الهواتف المحمولة الخاصة بالمستخدمين، وفقا لما ذكره تقرير من موقع firstpost الأمريكى، وقال مسئول كبير فى وزارة تكنولوجيا المعلومات إن باكستان اقترحت على فيس بوك ربط حسابات المستخدمين بأرقام الهواتف المحمولة من أجل محاربة الحسابات المزيفة، ولكن إدارة فيس بوك لا ترى أن هذا الحل سيكون مناسب، وأنها تعتقد أنه مزامنة الحسابات مع عناوين البريد الإلكترونى أمر أكثر مرونة.

وأوضح المسئول أن الغرض من الطلب الذى رفضته فيس بوك هو مساعدة الحكومة فى التعامل مع الحسابات الوهمية، والتى غالبا ما تستخدم لنشر مواد الكراهية فى الفضاء الإلكترونى، وأشار إلى أن هذه الفكرة يتم تطبيقها بالفعل مع تطبيقات المراسلة الأخرى مثل واتس اب، ولكن فيس بوك يرى أنه لا تناسب طبيعة الموقع.

ووفقا لمسئول وزارة التجارة والصناعة، فأكدت شركة فيس بوك بعد المراسلات مع الحكومة بشكل قاطع أن سياسة إنشاء حسابات جديدة ستبقى دون تغيير، ووصف طلب باكستان بربط جميع الحسابات بأرقام الهواتف الفردية بأنه “غير محتمل”.

وردت المتحدة باسم فيس بوك وقالت: “نستطيع أن نؤكد أن المسئولين الباكستانيين طلبوا ربط فتح حساب جديد على فيس بوك مع رقم هاتف محمول المستخدم لمعالجة مشكلة الحسابات المزورة، ورفضنا هذا الطلب”.

اترك تعليقاً