رسالة إلكترونية إحتيالية جديدة تستهدف مستخدمي خدمة Netflix

تقنيات التعرف على الرسائل الإحتيالية في خدمات البريد الإلكتروني أصبحت أفضل بكثير في السنوات الأخيرة مما يجعل المستخدمين أكثر آمانا. ومع ذلك، من وقت لآخر، بعض الرسائل الإحتيالية تنجح في خداع التقنيات المستخدمة في خدمات البريد الإلكتروني المختلفة، وبعض تلك الرسائل الإحتيالية تكون مقنعة بشكل خاص بسبب عناوين البريد الإلكتروني التي يستخدمونها وأيضا الطريقة التي يقومون بها بتصميم الرسائل الإلكترونية.

على سبيل المثال، يبدو أن هناك رسائل إلكترونية إحتيالية جديدة تستهدف مستخدمي خدمة بث الأفلام الشهيرة Netflix. في صورة تم نشرها من قبل إدارة شرطة Grand Rapids Police Department على شبكة الفيسبوك، فإن الرسائل الإحتيالية هذه تخطر أساسا مستخدمي Netflix بأن حساباتهم قد تم تعليقها. ثم يطلب من المستخدمين إعادة تشغيل عضويتهم إذا كانوا يرغبون بالإستمرار في إستخدام الخدمة.

ووفقا لشرطة Grand Rapids، فقد صرحت بالقول : ” الرسالة الإلكترونية تطالبك بالنقر على وصلة وإدخال المعلومات الشخصية الخاصة بك لتشمل بطاقات الإئتمان. هذه ليست رسالة إلكترونية حقيقية من Netflix، وقد تعرض حسابك للإختراق إذا قمت بتقديم المعلومات “. ومن المفترض أن يتم إستخدام معلوماتك الشخصية إما عند محاولة تسجيل الدخول إلى مواقع أخرى مثل البنوك أو إستخدام معلومات بطاقتك الإئتمانية لإجراء عمليات الشراء غير المصرح بها.

إذا تلقيت رسالة إلكترونية كهذه، فمن الأفضل تجاهلها، أو يمكنك محاولة تسجيل الدخول والخروج من حساب Netflix الخاص بك لمعرفة ما إذا تم تعليقه بالفعل.

المصدر

 

اترك تعليقاً