دراسة جديدة تقول بأننا نكون أكثر عقلانية عندما نستخدم الهواتف الذكية

رأينا كيف أن منح العاطفة تؤدي في بعض الأحيان بالأشخاص لقول أشياء لا يمكنهم الإدلاء بها في اللحظات العادية. ومع ذلك يبدو أنه عندما يتعلق الأمر بإتخاذ القرارات، فربما ينبغي عليك إستخدام الهاتف الذكي بدلا من الحاسب الشخصي لأنه في دراسة حديثة، إتضح أن المستخدمين يكونون أكثر عقلانية عندما يستخدمون الهواتف الذكية.

وقد نشرت هذه الدراسة في مجلة Computers in Human Behavior حيث كان من المثير للإهتمام أن نرى هذه الدراسة تخلص إلى حقيقة أن الناس يكونون أكثر عقلانية عندما يتعلق الأمر بمعالجة معضلة ما أثناء إستخدام الهاتف الذكي بالمقارنة مع إستخدام الحاسوب. ووجدت الدراسة بأن مستخدمي الحواسيب يعمدون إلى إتخاذ قرارات عاطفية بديهية.

ويبدو أن هذا يرجع إلى حقيقة أن الهواتف الذكية تميل إلى السماح لنا بالتركيز على شيء واحد فقط في وقت واحد، في حين تسمح لنا الحواسيب بتلقي المزيد من المعلومات الخارجية، على الرغم من أننا نفترض بأن هذا يرجع إلى حد كبير للطريقة التي تم بها تصميم البرمجيات. وقال الدكتور Albert Barque-Duran، وهو المؤلف الرئيسي للدراسة أثناء حديثه في جامعة مدينة لندن :

ما وجدنا في دراستنا هو أنه عندما يستخدم الناس الهاتف الذكي لدراسة المشاكل الأخلاقية الكلاسيكية، كانوا أكثر عرضة لإتخاذ قرارات غير عاطفية، فهم يتخذون قرارات عقلانية عندما تعرض عليهم معضلة عاطفية للغاية.

وأضاف :

قد يرجع ذلك إلى زيادة الضغوط الزمنية التي غالبا ما تكون موجودة مع الهواتف الذكية وأيضا بسبب زيادة الفوارق النفسية التي يمكن أن تحدث عندما يتم إستخدام هذه الأجهزة مقارنة مع الحواسيب.

مواضيع:

اترك تعليقاً