توشيبا تُقدم تلفزيونات كبيرة لأول مرة بشاشات OLED

هناك عدد قليل من الشركات المُسيطرة على سوق شاشات التلفاز وخاصةً الشاشات عالية الجودة في العالم مثل LG، سوني، سامسونج وباناسونيك؛ والذين يتنافسون دائمًا على تقديم أفضل وأنحف الشاشات كل عام.

ولا تعتبر توشيبا من الشركات التي قد يتردد اسمها في سوق شاشات التلفاز؛ لكن الشركة تأمل في أن تغيير هذا الأمر مع مجموعتها الجديدة من أجهزة التلفاز لعام 2017 والتي قدمت فيها الشركة أول جهاز تلفاز بشاشة OLED؛ حيث قدمت توشيبا جهاز فئة X97 مقاس 65 بوصة.

 

تلفاز توشيبا جهاز فئة X97 يعتبر أفضل ما قدمته الشركة لهذا العام، وهناك مقاس واحد فقط منه وهو 65 بوصة؛ حيث أن هذا الحجم هو الأفضل من الناحية التسويقية.

الجهاز قادر على عرض عمق لوني 10-bit والموجود في الشاشات بمعيار HDR10، تغطية 99% من مدى الألوان DCI-P3، بالإضافة إلى أن الشركة تدعي أن للجهاز زمن استجابة أقل من 1 مللي ثانية 1ms. لكن على الرغم من ذلك إلا أن الجهاز لا يدعم دقة HDR والتي تعتبر جزء مهم حتى في أجهزة التلفاز المتوسطة هذه الأيام، إلا أن توشيبا صرحت أن هذه الميزة ستكون موجودة في نسخة عام 2018. ولم تصرح توشيبا عن نظام التشغيل الذي سيدعمه الجهاز، لذا فمن غير الواضح حتى الآن كم التطبيقات التي سيدعمها الجهاز.

Toshiba first OLED TV

وقد تم التصريح أن الجهاز سيدعم يوتيوب ونتفليكس؛ لكن سيكون عليك الانتظار لدعم مقاطع الفيديو الفورية من Amazon Prime والذي تقول الشركة إنها تعمل عليها.

وقد أوضحت الشركة أن الجهاز سيأتي بسعر 4000 جنية أسترليني، وهو ما يعتبر أغلى بأكثر من 1000 جنية أسترليني عن جهاز B6 من LG مقاس 65 بوصة على الرغم من عدم وجود شهادة Ultra HD Premium. وتقوم LG بصنع شاشات OLED وبيعها للمنافسين مما يمنحها ميزة تنافسية من حيث السعر.

X97

وإلى جانب تلفاز X97 فأن توشيبا قدمت أربع فئات أخرى وهي U77، U67، فئة Smart وفئة Entry.

في التلفاز فئة U77 لن يكون هناك ألواح OLED لكن سيكون هناك عمق لوني 10-bit، وسيكون متوفر بمقاس 49 بوصة ومقاس 55 بوصة ويُغطي 99% من مدى الألوان DCI-P3، وسيحتوي على 4 منافذ HDMI. وسيبدأ سعره من 600 جنية أسترليني.

التلفاز فئة U67 لن يكون هناك التدرج اللوني الواسع ولكن سيحافظ على دقة Ultra HD الموجودة في الأجهزة الأعلى تكلفة، مجموعة U67 متوفرة بأربعة أحجام تتراوح من 43 إلى 65 بوصة، وتحتوي أيضًا 4 منافذ HDMI منها منفذين فقط لدعم دقة 4K.

الأجهزة فئة Smart وفئة Entry هي الأجهزة متوسطة التكلفة، وهي مصنوعة لتجمع بين دقة Full HD وHD، ويتراوح حجمهم ما بين 24 بوصة حتى 55 بوصة. الأجهزة الأصغر حتى مقاس 39 بوصة ستكون مزودة بمشغل أقراص صلبة DVD players، إلا أنه لا يوجد مُشغل Blu-ray والذي سيسمح بالاستفادة القصوى من ألواح Full HD؛ وسيكون هناك أيضًا 3 منافذ HDMI.

المصدر

اترك تعليقاً