تطبيق Google Grasshopper يعلمك كيفية البرمجة على هاتفك الذكي

ي هذه الأيام، أصبح من الواضح أن تعلم كيفية البرمجة، أو على الأقل فهم مفاهيم البرمجة، هي مهارة مهمة يجب أن تمتلكها. لدرجة أننا رأينا العديد من الشركات تقدم مبادرات لتعليم الطلاب البرمجة مثل شركة آبل التي قامت بإطلاق مبادرة لتعليم الأطفال كيفية البرمجية.

ومع ذلك، فشركة آبل ليست الوحيدة التي تريد القيام بذلك، فقد قامت شركة جوجل أيضا بإطلاق أحدث جهودها التعليمية في مجال البرمجة على شكل تطبيق للبرمجة يطلق عليه إسم Grasshopper. هذا التطبيق مصمم للهواتف الذكية لتعليم المستخدمين كيفية البرمجة بلغة JavaScript على هواتفهم الذكية. يبدو ذلك كدليل للمبتدئين في البرمجة، لذلك إذا كنت تملك بالفعل بعض المعرفة، فمن المحتمل أن لا يكون هذا التطبيق مصمم لك.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” Grasshopper هو أفضل طريقة لبدء مغامرتك في البرمجة مع المتعة، والألعاب السريعة على هاتفك الذكي الذي يعلمك كيفية البرمجة بلغة JavaScripts. إمضي قدمًا من خلال المستويات الصعبة تدريجيا مع تطوير قدراتك، ثم تخرج مع مهارات البرمجة الأساسية لخطوتك التالية كمبرمج “.

ستكون هناك ألغاز وردود فعل فورية بالإضافة إلى الإنجازات التي يمكن للمستخدمين الحصول عليها أثناء شق طريقهم خلال الدورة. إذا كان هذا التطبيق يثير إهتمامك، فإنتقل إلى متجر Google Play Store أو iTunes App Store لتحميله.

المصدر

اترك تعليقاً