بشراكة مع منتدى رؤساء الأعمال (FCE)، المؤسسة الاجتماعية BUSINESS WISE تقوم بالتدريب المجاني لستين باحث عن شغل في ولاية بسكرة.

المؤسسة الإجتماعية BUSINESS WISE، بالشراكة مع MEPI (مبادرة الشراكة في الشرق الأوسط) ومكتب  منتدى رؤساء الأعمال  (FCE)  ببسكرة ،تعلن عن عودة  مسرع التوظيف MAHARA’TY والذي  يهدف إلى تدريب ودعم الباحثين عن شغل لأول مرة في ولايات عديدة من الوطن،وسوف يستفيد 60 باحث عن شغل من هذا التدريب مجانا في كل ولاية.

 

بسكرة 13، مارس 2018، بعد نجاح الطبعات الأخيرة التي نظمت في  2015 و 2017 بولاية وهران والجزائر وفي عام 2018 في البليدة وعنابة، MAHARA’TY يتوسع ويبتكر من خلال ورشات عمل مباشرة ومنصة للتدريب عبر الإنترنت، والتوجيه والتواصل ، والربط. وبمناسبة  هذه العودة  المهمة ، اختيرت ولاية بسكرة لهذا الحدث بالشراكة مع مكتب منتدى رؤساء الأعمال (FCE) ببسكرة،

مسرع التوظيف  MAHARA’TY   يهدف إلى تدريب ودعم الباحثين عن الشغل من المتخرجين الجدد  في ولايات عديدة من الوطن،  حيث سيستفيد  180  باحث  عن  شغل من هذا التدريب مجانا في المدن الثلاث ، عنابة ، بليدة و بسكرة ، ويهدف البرنامج إلى تعزيز التشغيل للقوة العاملة من خلال البرامج القائمة على الطلب , الزيارات الميدانية، التوجيه و صالونات التوظيف العكسية، فضلا عن تقديم الدعم  للذين يرغبون المقاولة وستجرى التدريبات على مستوى  مكتب (FCE) ببسكرة  مع مشاركة قوية من الشركات الأعضاء في المنتدى و الولاية ، للتوجيه والتوظيف بعد ذلك.

يهدف منتدى رؤساء الأعمال FCE إلى تعزيز و خلق فرص شغل والاندماج المهني، فمن الطبيعي أن ينضم إلى نموذج MAHARA’TY وهو برنامج جزائري 100٪ مع نتائج مؤكدة. وقد سمح لي 70٪ من المستفيدين بإيجاد شغل في غضون ستة أشهر من التدريب، معظمها على عقود دائمة بدعم من الشركاء الرئيسيين للشركات في سياق المسؤولية الاجتماعية، كذلك  6٪  من المشاركين أطلقوا مشاريعهم الناشئة .

 Business Wise  :

شركة جزائرية ذات طابع اجتماعي مهتمة بالابتكار. و يتمحور  عملها على تطوير الثروة البشرية  بتقديم المشورة بشأن المسؤولية الاجتماعية للشركات، ودعم تحويل الموارد البشرية من خلال الابتكار التكنولوجي والتعليم.

 منتدى رؤساء الأعمال  FCE :

منتدى رؤساء الأعمال FCE هو اتحاد اقتصادي أنشأته مجموعة من قادة الأعمال في أكتوبر 2000 في سياق اقتصادي صعب للإنتقال اقتصادي نحو السوق الحرة . ومن أجل تأكيد وجهة نظرهم وإسماع أصواتهم على الساحة الاقتصادية الوطنية، من خلال الحوار الدائم مع السلطات الاقتصادية ولكن أيضا مع جميع الجهات الفاعلة الاقتصادية والاجتماعية الأخرى (وسائل الإعلام، والنقابات، والباحثين، إلخ..). ويضم المنتدى الذي يرأسه السيد علي حداد حوالي 800 شركة. يبلغ عدد الشركات الأعضاء في الصندوق الإتماني أكثر من 25 مليار دولار وتوظف أكثر من 0 25000 موظف. افتتح مكتب منتدى رؤساء الأعمال  بسكرة FCE برئاسة السيد محمد سامي عاقلي في 15 أكتوبر 2015.

MEPI  (Initiative du Partenariat du Moyen Orient) :

MEPI برنامج مدعم من وزارة الخارجية الأميركية لتعزيز مبادرات  ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي في المغرب الكبير وهي منظمات لا تستهدف الربح المالي.

اترك تعليقاً