بسبب 2 مليار مستخدم.. أرباح فيسبوك تتضاعف

حسب الإحصائيات التي نشرها فيسبوك، فإن الربح الصافي للربع الأّوّل من هذا العام سجل ارتفاعًا كبيرًا عن الربع الذي يوازيه من العام الماضي، حيث بلغت نسبة الزيادة 76% لتبلغ قيمة صافي الأرباح 3.06 مليارات دولار.

سجلت أرباح شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك للربع الأول من هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا، فحسب الإحصائيات التي نشرها فيسبوك، فإن الربح الصافي للربع الأول من هذا العالم سجل ارتفاعًا كبيرًا عن الربع الذي يوازيه من العام الماضي حيث بلغت نسبة الزيادة 76% لتبلغ قيمة صافي الأرباح 3.06 مليارات دولار. حيث إن السنة الماضية في الفترة الواقعة بين شهري يناير/كانون الثاني ومارس/آذار بلغت قيمة الربح الصافي للشركة 1.76 مليار دولار، وقد بلغت قيمة السهم في الربع الأول من السنة الماضية 0.6 دولار في حين وصل سعر السهم الواحد في الربع الأول من هذا العام إلى 1.04 دولار.

وبلغت قيمة دخل فيسبوك من الإعلانات في الربع الأوّل من العام الماضي 5.2 مليارات دولار، في حين بلغت قيمة دخل الفيسبوك من الإعلانات للربع الأول من هذا العام 7.86 مليارات دولار مسجلًا بذلك نسبة ارتفاع وصل إلى 51%. هذا في الوقت الذي شكلت فيه إعلانات الهواتف 85% من دخل الإعلانات لهذا العام مسجلًا ارتفاعًا 3% عن الربع الأوّل من العام الماضي الذي شكلت فيه إعلانات الهواتف 82% من دخل الشركة من الإعلانات.

عدد المستخدمين الشهريين 
سجل عدد المستخدمين اليوميين والشهريين الفاعلين ارتفاعًا في الفترة الواقعة بين شهري يناير ومارس من هذا االعام. حيث بلغ عدد المشاركين اليوميّين (الذين يستخدمون الفيسبوك يوميًا) الفاعلين على الفيسبوك في الربع الأوّل من هذه العام 1.28 مليار مستخدم مسجلًا بذلك ارتفاعًا بنسبة 18% عن الفترة الموازية من العام الماضي. في حين اقترب عدد المستخدمين الشهريّين الفاعلين على الفيسبوك 2 مليار شخص، وذلك بنسبة زيادة وصلت إلى 17% عن العام الماضي لنفس الفترة، حيث بلغ عدد المستخدمين الشهريّين للربع الأول من هذه العام 1.98 مليار شخص.

النص الأصلي: أوفونتش كُتلو)

اترك تعليقاً