الفيسبوك تعترف بأنها تجمع البيانات الخاصة بغير المستخدمين أيضًا

بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين يستخدمون الفيسبوك ويتبادلون المعلومات في صفحاتهم الشخصية، فنحن نفترض بأنه ليس من قبيل المفاجأة أن تقوم الفيسبوك والمعلنين بإستخلاص المعلومات الخاصة بهم من أجل الدراسات والإعلانات المستهدفة، وما إلى ذلك. ومع ذلك، يبدو أن الفيسبوك لا تزال تجمع البيانات عنك، حتى إذا لم تكن من مستخدمي الفيسبوك.

تم الكشف عن هذا الأمر خلال شهادة مارك زوكربيرج أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأمريكي حيث إعترف الرئيس التنفيذي للشركة بأن الفيسبوك تجمع البيانات الخاصة بغير المستخدمين كذلك. عندما سئل عما إذا كانت الفيسبوك تجمع البيانات عن الأشخاص الذين لا يستخدمون الشبكة الإجتماعية، أجاب السيد مارك زوكربيرج بالقول : ” بشكل عام، نقوم بجمع البيانات عن الأشخاص الذين لم يشتركوا في الفيسبوك لأغراض أمنية “.

ثم قال Ben Lujan : ” لقد قلت أن الجميع يتحكمون في بياناتهم، ولكنك تجمع بيانات عن أشخاص ليسوا حتى من مستخدمي الفيسبوك ولم يوافقوا على إتفاقية الخصوصية “. رد مارك زوكربيرج بإعادة صياغة تعليقاته السابقة بحيث قال أن الفيسبوك تقوم بذلك ” لمنع الناس من سحب المعلومات العامة “.

هذا الإعتراف مقلق نوعًا ما عندما تعتقد بأن هذا يجعل حركة #DeleteFacebook غير مجدية، لأنه حتى لو لم يكن لديك الفيسبوك أو قمت بحذفه، فيبدو أن الفيسبوك لديها بياناتك على أي حال.

المصدر

اترك تعليقاً