الفيسبوك تجري بعض التغييرات على ميزة التحقق من السلامة ” Safety Check “

واحدة من ميزات الفيسبوك التي تم تقديمها في الفترة الماضية نجد ميزة التحقق من السلامة “Safety Check”. أساسا أثناء حالات الطوارئ، مثل تفجير أو كارثة طبيعية في منطقة، أداة “Safety Check” تسمح للمستخدمين في هذه المنطقة بوضع علامة على أنفسهم تظهر بأنهم في ” آمان “. وقد تم تصميم هذه الأداة لمساعدة المستخدمين على السماح لأصدقائهم وأفراد الأسرة لمعرفة بأنهم آمنون.

وبطبيعة الحال، هذه الميزة كانت تعمل على نحو جيد، ولكن الفيسبوك قررت ترقية أداة التحقق من السلامة “Safety Check” مع جمع التبرعات وتحديثات الحالة. الآن يمكن للمستخدمين تحديث وضعهم يدويا مع كلماتهم الخاصة لتوفير المزيد من التفاصيل لأصدقائهم وأفراد أسرتهم حول ما حدث.

لجعل هذا أسهل، يمكن للناس الآن إضافة ملاحظة شخصية لإخبار أصدقائهم أكثر حول ما يحدث من داخل أداة التحقق من السلامة ” Safety Check “. ستظهر هذه الملاحظة في القصة ( Story ) داخل ملخص الأخبار ” News Feed ” والتي يتم إنشاؤها تلقائيا عندما يضع الناس علامة على أنهم آمنون.

كما أن أداة جمع التبرعات أصبحت أكثر إثارة للإهتمام لأنها ستتيح للمستخدمين البدء في جمع الأموال لمساعدة الأشخاص المتضررين. وبخصوص هذا الموضوع صرحت الفيسبوك بالقول :

داخل أداة التحقق من السلامة Safety Check سيكون الناس قادرين على إنشاء أو التبرع لجمع التبرعات لأسباب خيرية وشخصية لمساعدة المحتاجين. وتوفر عملية جمع التبرعات وسيلة للأشخاص الذين هم أيضا خارج منطقة الأزمة لتقديم المساعدة.

ومن المتوقع أن يتم طرح ميزة جمع التبرعات في الأسابيع القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً