الدفع الالكتروني: بريد الجزائر يطلق أرضية نقدية جديدة

أطلق المتعامل العمومي بريد الجزائر يوم  السبت بالجزائر العاصمة أرضية نقدية جديدة تسمح بتعبئة وتسديد فواتير الأنترنت  الثابت (الانترنت عالي التدفق- أ دي أس أل) وكذا أنترنت النقال وذلك عن طريق  البطاقة الإلكترونية الذهبية.

وقد جرت مراسم اطلاق هذه الأرضية بحضور وزيرة البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة, هدى إيمان فرعون, ووالي ولاية الجزائر عبد  القادر زوخ.

وصرح المدير العام لبريد الجزائر, عبد الكريم دحماني, للصحافة أن مؤسسته  أبرمت عقودا مع المتعاملين العموميين اتصالات الجزائر وموبيليس من أجل تعميم  خدمة الدفع الالكتروني للفواتير وتعبئة الهواتف والانترنت (الثابت والنقال) عن  طريق البطاقة النقدية الذهبية لبريد الجزائر.

كما أبرز ذات المسؤول أن أكثر من 3 ملايين زبون ببريد الجزائر قد تحصلوا على  البطاقة الذهبية إضافة إلى 4 ملايين بطاقة أخرى صنعت وهي متواجدة على مستوى  الشبكة البريدية ليتم توزيعهائ مضيفا أن هذه العملية تندرج في إطار عصرنة  وسائل الدفع والتشجيع على استخدام البطاقة النقدية لبريد الجزائر.

وتسمح الأرضية النقدية الجديدة لبريد الجزائر, حسب السيد دحماني, بمعالجة  آمنة لعمليات الدفع الالكتروني للخدمات عن طريق البطاقة الذهبية مع ضمان “سرية  وأمن تبادل المعطيات”.

من جهة أخرى أعلن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر أنه وضع بالتشاور مع  ولاية الجزائر برنامجا خاصا للتكثيف البريدي بالعاصمة من أجل تقديم “خدمة  عمومية ذات جودة”.

وسيتم انجاز هذا البرنامج بالتشاور مع الوكالة العقارية لولاية الجزائر بحيث  وقعت معها مؤسسة بريد الجزائر اتفاقية في هذا الإطار, يضيف ذات المسؤول.

وينص هذا الاتفاق على انجاز 19 مؤسسة بريدية عبر تراب ولاية الجزائر بعنوان  مخطط التهيئة الجديد لسنة 2030.

المصدر

اترك تعليقاً