إيمان هدى فرعون: “سيتم انجاز مركز بيانات ذي بعد دولي بالجزائر”

أعلنت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة, إيمان هدى فرعون, يوم الثلاثاء عن انجاز مركز بيانات ذي بعد دولي بالجزائر قد يجلب اهتمام عمالقة الانترنيت لإايواء  بيانتهم.

وأوضحت الوزيرة على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية قائلة “لقد  تحصلنا على موافقة مجلس مساهمات الدولة من أجل انجاز بالجزائر مركز بيانات ذا  بعد دولي”.

وأشارت أن انجاز هذا المركز سيتم بمنطقة الأخضرية (ولاية البويرة) حيث سيتم  ربطه بشبكة الألياف البصرية و بالشبكات الفضائية كما يمكن أن يثير اهتمام عمالقة الانترنيت على غرار فايسبوك وغوغل و يوتوب و أمازون الذين سيأتون  لإيواء بيانتهم بالجزائري مشيرة أن الإيواء على مستوى هذا المركز سيكون “جد مربحا” بالنظر لتكلفة اليد العاملة “الأقل ثمنا” مقارنة بالبلدان الأخرى.

كما أبرزت الوزيرة أن مركز البيانات سيتم انجازه مع متعامل في المواصلات  السلكية و اللاسكية من هونك كونع و الذي يعد من بين “الأفضل في العالم”ي مضيفة  أن هذا الشريك متواجد في “أكثر من 3.000 مدينة ل 150 بلد حيث يوفر لا سيما خدمات الايواء و خدمات ذات قيمة مضافة و الفيديو على الانترنيت”.

وأكدت السيدة فرعون قائلة “لقد طلبنا من هذا الشريك أن يكون حاضرا بالجزائر  و إنشاء شركة مختلطة مع مجمع اتصالات الجزائر من أجل انجاز مركز بيانات ذا بعد  دولي”.

المصدر

اترك تعليقاً