أكثر من خمسة مليار شخص يستخدمون الأجهزة المحمولة على الصعيد العالمي

قامت المؤسستين We Are Social و Hootsuite بنشر تقرير مشترك جديد حول الإستخدام الرقمي في جميع أنحاء العالم، وكشف هذا التقرير بأن 67 في المئة من سكان الأرض يستخدمون الأجهزة المحمولة، وهذا ما يعني 5 مليار شخص. وتجدر الإشارة إلى أن 80 في المئة من الأجهزة المحمولة المستخدمة هي عبارة عن هواتف ذكية.

يزداد عدد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي بشكل متناسب مع أعداد المستخدمين الرقميين على الصعيد العالمي. يتم إستخدام الفيسبوك من قبل أكثر من 230 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي النمو الملحوظ الآخر من إندونيسيا حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين 117 مليون.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن إجمالي عدد مستخدمي الفيسبوك النشطين شهريا بلغ 1.938 مليار، وهو ما يعني إنخفاضا قدره 2.5 في المئة. ومع ذلك، لا يوجد سبب للذعر لأن المحللون يعتقدون بأن شبكة الفيسبوك ستواصل النمو بقوة لتصل إلى 2 مليار مستخدم نشط شهريا ” في غضون بضعة أسابيع “.

المستخدمين الصينيين لا يزالون يواجهون مشكلة مع الفيسبوك، فهم يواصلون إستخدام البدائل المحلية بدلا من الفيسبوك. أكثر من 870 مليون شخص في الصين يستخدمون WeChat، وقد إنضم 80 مليون مستخدم جديد لهذه الخدمة في الأشهر الستة الماضية.

87

المصدر.

اترك تعليقاً